X إغلاق
X إغلاق

مجلس دير الاسد يحتفل بيوم المرأة ويوم الأم بجو دافئ

22-03-2018 - 20:55 / حصاد نت

تكريما للام ودورها في المجتمع اقام مجلس دير الاسد المحلي، اليوم الاحد احتفالا مميزا هذه المناسبة ضمن فعالية خاصة واحتفال بهيج، على شاطئ مجدال في مدينة طبريا بحضور رئيس المجلس السيد نصر صنع الله ، رئيس المجلس السابق ورجل الاعمال السيد احمد ذباح , نائب رئيس المجلس الحاج نمر حسين , ومستشارة رئيس المجلس لشؤون المرأة السيدة، هيفاء اسدي , موظفي وموظفات المجلس المحلي والمحامي بلال صنع الله الذي تولى عرافة الاحتفال .

افتتحت هذا اللقاء مركزة القسم النسائي في المجلس ومستشارة رئيس المجلس المحلي لشؤون المرأة السيدة هيفاء اسدي فحيّت النساء بيومهن اللواتي يشاركن في هذا الاحتفال، وامام المشاركات في هذا اللقاء استذكرت النشاطات والفعاليات التي يقوم بها قسم النساء في المجلس المحلي من اللقاءات التثقيفية والتوعية وكيفية بناء الفرد والعائلة والمجتمع ودور المرأة في هذا المضمار.

المحامي نصر صنع الله رحب بالحضور الكريم وعايد الأمهات بعيدهن وأضاف تحية لكن امهاتنا في دير الأسد وتحية الى كل امرأة تلد من رحمها للبشرية , ابناء يشرفون الامم بإنجازاتهم , وتحية لكل امرأة تبني في هذا الكون بشرا واناسا يرفعون راية التعليم خفاقة عالية ويؤدون دورهم في مجتمعاتهم على مختلف تخصصاتهم العلمية والتربوية والثقافية والدينية بكل اخلاص وامانة .

وفي كلمته قال السيد احمد ذباح، الذي هنأ الامهات بعيدهن وأعرب عن سعادته بالمشاركة الفاعلة للنساء بمثل هذه البرامج الثقافية والترفيهية التي تقام في القرية وأردف:" اننا نسعى جاهدين لرفع مكانة المرأة في المجتمع وذلك من خلال دمج النساء في المجلس النسائي الذي تأسس في القرية، ويتضمن نشاطات وفعاليات، دورات تثقيفية وتعليمية، مهنية، ليكن عضوات فاعلات في بناء المجتمع". وتحدث عن دور الام الأساسي في بناء العائلة والمجتمع وحث على اهمية رفع المستوى التعليمي لدى الفتيات والنساء في القرية، لدورها الفعال في انشاء الجيل الصاعد.

هذا وتخلل برنامج الحفل فقرة فنية شيقة اشتركت بها فرقة الاصايل الديراوية بقيادة الفنان يحيى ابو جمعة والممثلة حنين رافع., الشاعر رفعات الاسدي يرافقه عازف الاورغ رامي سعيد رافع , وقد اتحفتنا الأنسة ليلى سميح اسدي بصوتها الشجي بأغنيتين للام ..

واختتم الاحتفال بوجبة غداء فاخرة للأمهات والحضور الكريم كصدقة جارية عن روح المرحومة ام احمد ذباح والمرحوم الحاج ابو احمد صالح ذباح , نسأل الله ان يحتسب هذا العمل في ميزان حسناتهما وان يغمدهما بواسع رحمته انه سميع مجيب .

من فيس يوكOmar Kassem

أضف تعليق

التعليقات